“أنصار الله” تهدد المصالح الأمريكية والبريطانية في الخليج

“أنصار الله” تهدد المصالح الأمريكية والبريطانية في الخليج

5 أكتوبر 2024
تصاعدت حدة التوترات في المنطقة بعد سلسلة من العمليات التي نفذتها قوات “انصار الله” صنعاء في العمق الإسرائيلي، حيث شنّت قوات التحالف الأمريكي-البريطاني سلسلة غارات جوية استهدفت ثلاث محافظات يمنية مساء أمس.

أكدت مصادر أمنية في صنعاء أن الغارات استهدفت معسكر الصيانة في منطقة الحصبة بالعاصمة اليمنية، دون وقوع أضرار تُذكر، نظراً لاستهداف الموقع سابقاً عدة مرات من قبل الطيران السعودي-الإماراتي. كما طالت الغارات مدينة الحديدة الساحلية، حيث استُهدفت مناطق الكثيب ومطار الحديدة بعدة غارات.

في ذمار جنوب صنعاء، تعرّضت المدينة لغارة جوية أيضاً، وسط استنكار حكومي من صنعاء، معتبرين أن هذه الهجمات تأتي في إطار الدعم الأمريكي-البريطاني لإسرائيل. ورداً على هذه التطورات، أكدت صنعاء أن هذه الاعتداءات لن تؤثر على الدعم اليمني للمقاومة الفلسطينية واللبنانية.

في تطور خطير، هددت قوات صنعاء باستهداف المصالح الأمريكية والبريطانية في منطقة الخليج إذا استمر الدعم العسكري لإسرائيل. وقال العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات، إن المصالح الأمريكية والبريطانية أصبحت ضمن بنك أهداف قوات صنعاء، مؤكداً أن الهجمات لن تقتصر على الأهداف العسكرية فحسب، بل قد تشمل أهدافاً أخرى في حال استمرار العدوان.

تأتي هذه التهديدات في وقت أعلنت فيه وزارة الدفاع الأمريكية عن تعزيز وجودها العسكري في المنطقة، مع تحذيرات من مصادر يمنية بأن القوات الأمريكية والبريطانية قد تكون عرضة للاستهداف في حال توسع الصراع.

شارك