حــمــاس تقدم ردها الرسمي على مقترح “إسرائيل” لوقف إطلاق النار

قدمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حــمــاس) ردها الرسمي على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين إلى الوسيطين قطر ومصر، وفقًا لمصادر مطلعة نقلت عنها منصة

حــمــاس تقدم ردها الرسمي على مقترح “إسرائيل” لوقف إطلاق النار

غزة، 12 يونيو 2024 – قدمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حــمــاس) ردها الرسمي على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين إلى الوسيطين قطر ومصر، وفقًا لمصادر مطلعة نقلت عنها منصة أكسيوس.

وأكد أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس، التزام الحركة بما سبق أن التزمت به، وهو وقف إطلاق النار والانسحاب من غزة. وأضاف في تصريحاته لقناة الميادين أن حماس قدمت بعض الملاحظات على المقترح إلى الوسطاء، معربًا عن اعتقاده بأن الإدارة الأمريكية تسعى لمنح إسرائيل فرصة، وأن الخلافات بينهما تكتيكية فقط.

وأشار حمدان إلى أن القرار الأممي بشأن وقف إطلاق النار يحتوي على ثغرات، مشددًا على أهمية تحديد ساعة الصفر لبدء وقف إطلاق النار. وأوضح أن حماس رحبت بالقرار الأممي لأنه يتضمن وقفًا لإطلاق النار وإغاثة للفلسطينيين ومفاوضات.

وفي سياق متصل، صرح حمدان بأن الحديث عن “اليوم التالي” هو وهم صنعه الإسرائيليون، مؤكدًا أن “إسرائيل لا يمكن أن نثق بها، وهي لا تخضع إلا عندما تشعر بأنها غير قادرة على تحقيق النصر”.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي اعتمد يوم أمس مشروع القرار الأمريكي المعدل للمرة الثالثة بعد تعديلات قدمتها الجزائر وروسيا والصين ودول أخرى. وصوت لصالح القرار 14 عضوًا، بينما امتنعت روسيا عن التصويت، ليصبح القرار رقم 2735 (2024).

تصريح صحفي مشترك.. حماس والجهاد الإسلامي:

سلم وفد مشترك من حماس والجهاد رد فصائل المقاومة مساء اليوم للإخوة القطريين أثناء لقاء مع  رئيس الوزراء القطري، وأيضاً تم إرسال الرد للأخوة المصريين.

وقالت الفصائل انها تضع في الرد الأولوية لمصلحة الشعب الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة بشكل تام.

كما أبدى الوفد الفلسطيني جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب ضد الفلسطينيين  انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية.

وذكرت مصادر للجزيرة : هنية والنخالة سلما الرد على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار لرئيس الوزراء وزير خارجية قطر

الرد الذي تم تسليمه اشتمل على تعديلات للمقترح الإسرائيلي بما يشمل وقف إطلاق النار

واضافت المصادر ذاتها ان التعديلات شملت الانسحاب من كامل قطاع غزة بما فيه معبر رفح ومحور فيلادلفيا

الخارجية المصرية: تسلمنا مع قطر رد حماس والفصائل الفلسطينية على المقترح الأميركي لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين

الخارجية القطرية: قطر ومصر تسلمتا ردا من حماس والفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الإسرائيلي

اعلنت وزارة الخارجية القطرية: أن قطر ومصر تؤكدان أن جهود وساطتهما مع الولايات المتحدة مستمرة لحين التوصل إلى اتفاق

واضافت ان الوسطاء سيقومون بدراسة رد حماس والفصائل الفلسطينية والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوة القادمة

الخارجية المصرية:

– “تسلمنا مع قطر رد حماس والفصائل الفلسطينية على المقترح الأميركي لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين”

– سيدرس الوسطاء الرد الفلسطيني، وسيتم التنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات المقبلة