مجزرة مروعة في مواصي خانيونس: قصف إسرائيلي يدفن عائلات كاملة تحت الرمال

مجزرة مروعة في مواصي خانيونس: قصف إسرائيلي يدفن عائلات كاملة تحت الرمال

خانيونس – قطاع غزة
في واحدة من أعنف الهجمات التي شهدتها المنطقة، قصفت الطائرات الإسرائيلية بشكل مفاجئ خيام النازحين في مواصي خانيونس، جنوبي قطاع غزة، مساء الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل ودفن عشرات العائلات تحت الرمال. وقد وصفت المنطقة المستهدفة سابقًا من قبل قوات الاحتلال بأنها “منطقة آمنة” للنازحين.

وأفادت مصادر ميدانية بأنه تم انتشال أكثر من 40 شهيدًا من تحت الأنقاض، ولا تزال طواقم الإسعاف والدفاع المدني تبحث عن مفقودين بين الركام والخيام المدمرة. وأضافت التقارير أن العديد من الضحايا يعانون من إصابات بالغة، بما في ذلك حالات بتر للأطراف.

تفاصيل الهجوم
شهود عيان أكدوا أن طائرات الاحتلال أطلقت ما لا يقل عن خمسة صواريخ على منطقة قريبة من مسجد عثمان بن عفان، خلف المستشفى البريطاني في جنوب غرب خانيونس. وأدى القصف إلى انفجار ضخم، مما خلف حفرة واسعة وأشعل النيران في المنطقة، حيث اختلطت الجثث مع بقايا الخيام والرمال.

فيما أكدت السلطات المحلية أن المنطقة المستهدفة كانت تضم ما بين 20 إلى 40 خيمة، تأوي نازحين فروا من القصف في مناطق أخرى من القطاع.

استجابة الطواقم الطبية
طواقم الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى مكان الحادث في محاولة لإنقاذ الأرواح، ولكن حجم الدمار وصعوبة الوصول إلى بعض المناطق المدمرة يعيق جهود الإنقاذ.

شارك