مقتل 6 من موظفي الأونروا في قصف إسرائيلي على مدرسة بالنصيرات يثير إدانات دولية

وكالة غزة الحدث الإخبارية:
تقرير صحفي

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن مقتل 6 من موظفيها، بينهم مدير ملجأ، جراء غارتين جويتين على مدرسة ومحيطها في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة. وأفادت الأونروا بأن هذه الحادثة تعتبر أكبر خسارة في الأرواح بين موظفيها في حادث واحد منذ بداية الحرب.

تعرضت المدرسة، التي كانت تؤوي حوالي 12 ألف نازح، معظمهم من النساء والأطفال، للقصف خمس مرات منذ اندلاع الحرب. وأكدت الأونروا أن الأوضاع في غزة أصبحت خطيرة للغاية، مطالبة جميع الأطراف بعدم استخدام المدارس والبنى التحتية لأغراض عسكرية أو قتالية، مع دعوة عاجلة لوقف إطلاق النار.

على الصعيد الدبلوماسي، أدانت وزارة الخارجية الأردنية بشدة القصف الإسرائيلي على المدرسة التابعة للأونروا في مخيم النصيرات، مؤكدة ضرورة حماية المدنيين والمنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات الإنسانية للفلسطينيين. كما وصفت الخارجية الأردنية استهداف موظفي الإغاثة والأمم المتحدة بأنه “جريمة حرب جديدة” ترتكبها إسرائيل.

في السياق ذاته، انضم وزير الخارجية الأيرلندي إلى قائمة الدول المنددة بالهجمات الإسرائيلية، معبراً عن استنكاره لمقتل موظفي الأونروا، بينما طالبت الخارجية القطرية بإجراء تحقيق دولي عاجل لتقصي الحقائق حول استهداف المدارس ومراكز إيواء النازحين في غزة.

شارك