أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية: تصريحات المحامي خالد محاجنة

أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية: تصريحات المحامي خالد محاجنة لا نعول كثيراً على المحاكم الإسرائيلية في إنصاف المعتقلين من قطاع غزة

أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية: تصريحات المحامي خالد محاجنة

تقرير: مصادر صحفية

عاجل | المحامي خالد محاجنة: لا نعول كثيراً على المحاكم الإسرائيلية في إنصاف المعتقلين من قطاع غزة

في تصريح صحفي هام، أكد المحامي خالد محاجنة، المتخصص في شؤون الأسرى، أنه لا يعوّل كثيراً على المحاكم الإسرائيلية لتحقيق العدالة وإنصاف المعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة. وأوضح محاجنة أن النظام القضائي الإسرائيلي يتجاهل إلى حد كبير حقوق هؤلاء المعتقلين.

عاجل | المحامي خالد محاجنة: لا أحد في العالم يلتفت لأوضاع الأسرى الفلسطينيين وبالذات الأسرى من قطاع غزة

وأشار المحامي إلى تجاهل المجتمع الدولي لأوضاع الأسرى الفلسطينيين، وخاصة الأسرى من قطاع غزة، مؤكداً أن العالم لا يعيرهم الاهتمام اللازم ولا يتخذ الإجراءات الكافية لدعمهم أو تحسين أوضاعهم.

المحامي خالد محاجنة: هناك حالات اغتصاب وحالات تنكيل جنسية بحق معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية

كشف محاجنة عن وجود حالات اغتصاب وتنكيل جنسية بحق المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وهي ادعاءات خطيرة تدعو إلى إجراء تحقيقات عاجلة ومستقلة حول هذه الانتهاكات.

مصادر صحفية: المحامي المتخصص في شؤون الأسرى خالد محاجنة يزور معتقل من قطاع غزة يقبع في معسكر سدي تيمان في النقب وينقل شهاداته عن أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

أفادت مصادر صحفية بأن المحامي خالد محاجنة قام بزيارة إلى أحد المعتقلين من قطاع غزة في معسكر سدي تيمان بالنقب، حيث نقل شهاداته عن الأوضاع المأساوية التي يعاني منها الأسرى الفلسطينيون هناك.

عاجل | المحامي خالد محاجنة المتخصص في شؤون الأسرى: الأسير الصحفي محمد عرب الذي زرته في معسكر سدي تيمان معزول منذ أشهر عن العالم

صرح محاجنة أن الأسير الصحفي محمد عرب، المحتجز في معسكر سدي تيمان، يعاني من العزل التام منذ عدة أشهر، مما يزيد من معاناته النفسية والجسدية.

عاجل | المحامي خالد محاجنة: معسكر سدي تيمان محتجز فيه أكثر من 1000 فلسطيني من قطاع غزة ينامون على الأرض دون أغطية ودون وسادات وتتعامل معهم القوات الإسرائيلية بشكل إجرامي

وذكر محاجنة أن أكثر من 1000 فلسطيني من قطاع غزة محتجزون في معسكر سدي تيمان، حيث ينامون على الأرض دون أغطية أو وسادات، ويتعرضون لمعاملة إجرامية من قبل القوات الإسرائيلية.

عاجل | المحامي خالد محاجنة: كل أسير فلسطيني معتقل في معسكر سدي تيمان يُسمح له بالاستحمام لمدة دقيقة واحدة فقط ومن يتخطى هذه المدة يتم معاقبته

أضاف المحامي أن الأسرى في معسكر سدي تيمان يُسمح لهم بالاستحمام لمدة دقيقة واحدة فقط، ومن يتجاوز هذه المدة يتعرض للعقاب، مما يعكس القسوة والظروف اللاإنسانية التي يعيشها هؤلاء الأسرى.

عاجل | المحامي خالد محاجنة: أي أسير في معسكر سدي تيمان لا يسمح له الحديث مع أي أسير آخر

أكد محاجنة أنه لا يُسمح لأي أسير في معسكر سدي تيمان بالتحدث مع أسير آخر، مما يزيد من عزلتهم ومعاناتهم النفسية.

عاجل | المحامي خالد محاجنة: الوضع الإجرامي السيء الذي يعانيه الأسرى يفوق الخيال

وصف المحامي الوضع في السجون الإسرائيلية بأنه يفوق الخيال من حيث الإجرام وسوء المعاملة التي يعاني منها الأسرى.

عاجل | المحامي خالد محاجنة: الحرب التي تمارس بحق الأسرى الفلسطينيين وبالذات ضد أسرى قطاع غزة حرب لا تقل إجراما عما يعانيه الفلسطينيون في قطاع غزة

واختتم محاجنة تصريحاته بتأكيد أن الحرب التي تمارس ضد الأسرى الفلسطينيين، وخاصة أسرى قطاع غزة، لا تقل إجراماً عما يعانيه الفلسطينيون في قطاع غزة من حصار واعتداءات.

تأتي هذه التصريحات لتسلط الضوء على الأوضاع الإنسانية الصعبة والانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، مما يستدعي تحركاً دولياً عاجلاً لإنصافهم وحمايتهم.