الزعيم الأعلى لـ حركة “طالبان” هبة الله آخوند زاده رئيساً لحكومة أفغانستان

قال عضو اللجنة الثقافية لحركة "طالبان"، أنام الله سمنكاني، اليوم الأربعاء ، إن الزعيم الأعلى لحركة طالبان هبة الله آخوند زاده سيصبح رئيساً للحكومة الأفغانية الجديدة. 


قال عضو اللجنة الثقافية لحركة “طالبان”، أنام الله سمنكاني، اليوم الأربعاء ، إن الزعيم الأعلى لحركة طالبان هبة الله آخوند زاده سيصبح رئيساً للحكومة الأفغانية الجديدة.

وبحسب ما نقلته وكالة ” سبوتنيك” عن وكالة الأنباء الأفغانية عن سمنكاني قوله “لا شك في وجود أمير المؤمنين (هبة الله آخوند زاده) في الحكومة. سيكون رئيس الحكومة ولا ينبغي أن يكون هناك شك في هذا الأمر”.  


وأعلنت الحركة، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إن المناقشات التي جرت بشأن تشكيل حكومة جديدة قد انتهت وستصدر إعلانًا عنها قريباً حول أعضاء الحكومة.

وقال سمنكاني: “لقد أوشكت المباحثات والمشاورات بشأن الحكومة الأفغانية الجديدة على الانتهاء، كما تم إجراء المناقشات اللازمة حول مجلس الوزراء. الحكومة الإسلامية التي سنعلنها ستكون نموذجا للشعب (الأفغاني)”.

وقد عينت حركة طالبان حكاماً وقادة شرطة للمقاطعات والمناطق، وأشار عبد الحنان حقاني العضو في حركة طالبان، إن  “الإمارة الإسلامية تنشط في كل المحافظات الأفغانية. وهناك حاكم في كل محافظة بدأ العمل فعليا. وهناك حاكم (مدير) لكل منطقة وقائد شرطة في كل محافظة يعملون من أجل الناس”، بحسب “tolonews”.