قطاع غزة

جيش الاحتلال يقصف مدرسة الرازي التابعة للأونروا في النصيرات

الثلاثاء/ 16 / يوليو

جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين وحشيتين في غزة

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين وحشيتين، الأولى في مدرسة الرازي التابعة للأونروا في النصيرات (وسط قطاع غزة) مما أسفر عن استشهاد 23 شخصاً وإصابة 73 آخرين. أما المجزرة الثانية، فقد وقعت في منطقة العطار بمواصي خان يونس (جنوب قطاع غزة)، وأسفرت عن استشهاد 17 شخصاً وإصابة 26 آخرين.

وأكد المكتب أن هذه المجازر تأتي استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني منذ عشرة أشهر. ويُركز جيش الاحتلال بشكل كبير على استهداف وقصف النازحين المدنيين في مدارس الأونروا بمخيم النصيرات، التي تضم أكثر من 80 ألف نازح. كما يستهدف تجمعات النازحين المدنيين في مواصي خان يونس، التي كانت تُعتبر مناطق “آمنة”، بشكل متعمد ومخطط له بهدف القتل العمد وتحقيق أكبر قدر ممكن من الضحايا.

وأشار المكتب إلى أن هذه المجازر تأتي في ظل تدهور الأوضاع الصحية والإنسانية في القطاع، حيث تم تدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وزيادة الضغط على الطواقم الطبية وغرف العمليات الجراحية، ونقص المستلزمات الصحية والطبية، وإغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى ومنع دخول الوقود.

أدان المكتب الإعلامي الحكومي بشدة هذه المجازر المروعة ضد المدنيين، وندد بدعم الإدارة الأمريكية لهذه الجرائم. كما حمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر.

وطالب المكتب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

المكتب الإعلامي الحكومي
قطاع غزة – فلسطين
الثلاثاء 16 يوليو 2024م

شارك
العلامات: غزة