خلية إدارة الازمة بوزارة الداخلية تنشر خطتها الرمضانية للحد من ارتفاع اصابات كورونا

نشرت وزارة الداخلية في قطاع غزة خطتها الرمضانية للحد من ارتفاع اعداد الاصابات وقالت سيكون بدء تطبيق خطة شهر رمضان المبارك اعتباراً من اليوم الإثنين، وفقاً لإجراءات الوقاية

الداخلية تنشر خطتها الرمضانية للحد من ارتفاع اصابات كورونا

غزة الحدث – نشرت وزارة الداخلية في قطاع غزة خطتها الرمضانية للحد من ارتفاع اعداد الاصابات وقالت سيكون بدء تطبيق خطة شهر رمضان المبارك اعتباراً من اليوم الإثنين، وفقاً لإجراءات الوقاية والسلامة المقرة مؤخراً للحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا،

خطتها الرمضانية
العميد، فايق المبحوح / رئيس خلية إدارة الازمة بوزارة الداخلية والامن الوطني

والتي تتضمن متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية في جميع القطاعات.

وقال العميد المبحوح “العمل خلال شهر رمضان سيستمر – حتى اللحظة – بالقرارات السابقة، وهي: منع التجمعات، وتنظيم الأسواق والمراكز التجارية ومنع الازدحام والاكتظاظ فيها، مع استمرار إغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع التجمعات في الشوارع والأماكن العامة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، واستمرار إغلاق صالات الأفراح”.

وأوضحت الداخلية أن خطة “رمضان” تشمل التأكيد على التزام المساجد بإجراءات الوقاية والسلامة وتعليمات وزارة الأوقاف، وخاصة فيما يتعلق بصلاة التراويح.

وأشارت في بيانها أن الأجهزة الشرطية ستتابع تشديد الالتزام بالإغلاق الليلي يومياً عقب انتهاء صلاة التراويح، ومنع التجمعات في الشوارع والأماكن العامة.

وتشمل خطة الداخلية منع إقامة الإفطارات الجماعية، أو الأمسيات في المطاعم والفنادق والساحات العامة.

كما سيتم تشديد الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة في المولات والمحال التجارية مع تنظيمها، وخاصة في وقت الذروة من بعد العصر وحتى صلاة المغرب.

وقالت وزارة الداخلية ان الشرطة ستعمل على متابعة حالة الأسواق، وتوفّر البضائع والسلع الأساسية للمواطنين دون احتكار أو استغلال أو رفع للأسعار من قبل التجار.

واكدت الداخلية انها ستتابع تنظيم الأسواق اليومية، ومنع ازدحام المواطنين فيها مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة، بالتباعد والالتزام بارتداء الكمامات، وكذلك متابعة المخابز والمطاعم ومدى التزامها بتعليمات الوقاية والسلامة.

وقالت الوزارة في بيانها ان عناصر الشرطة سينتشرون طيلة أيام شهر رمضان على المفترقات والحواجز بما يضمن التزام المواطنين بقرار منع التجمعات، كما سيتم تسيير دوريات في جميع المناطق ليلاً ونهاراً لمتابعة تنفيذ الخطة.

واهابت وزارة الداخلية بالمواطنين إلى رفع درجة المسؤولية الشخصية نحو إجراءات الوقاية والسلامة خلال رمضان، والتعاون مع الإجراءات الحكومية حرصاً على السلامة العامة.


المصدر: وزارة الداخلية والأمن الوطني