عاجل.. 3 قتلى و40 إصابة في انفجار الطائرة المسيّرة في وادي عارة

شهدت منطقة جنوب حيفا مساء اليوم انفجارًا ضخمًا نتيجة سقوط طائرة مسيرة أطلقها حزب الله نحو قاعدة للجيش الإسرائيلي، مما أسفر عن ارتفاع عدد الإصابات إلى 40 شخصًا، بحسب ما نقلته القناة 12 العبرية.

وأشارت التقارير إلى أن من بين المصابين أربعة جنود في حالة ميؤوس منها، وخمسة بحالة خطيرة، و11 إصاباتهم متوسطة.

وعقب الانفجار، أصدر حزب الله بيانًا حذر فيه المستوطنين من الاقتراب من المناطق التي توجد فيها قواعد عسكرية إسرائيلية. يأتي هذا التحذير في إطار تصاعد التوترات على الحدود الشمالية، وسط تخوفات من تصعيد عسكري محتمل.

وقع مساء اليوم الأحد انفجار طائرة مسيرة في منطقة بنيامينا شمال إسرائيل، مما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 20 شخصًا، بينهم خمسة في حالة خطيرة جدًا. وقد هرعت قوات كبيرة من الشرطة والإسعاف، بالإضافة إلى مروحيات، إلى مكان الحادث لتقديم المساعدة ونقل المصابين إلى المستشفيات. وفق ما اعلن الاعلام العبري بشكل اولي

ووفقًا للتقارير الإعلامية الإسرائيلية، فإن عدد المصابين قد ارتفع إلى 40 اصابة بينهم ثلاثة في حالة حرجة جدًا وخمسة في حالة خطيرة. كما أشارت بعض المصادر إلى أن الانفجار تسبب في إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل بحالة موت سريري.

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن سبب الانفجار أو الجهة المسؤولة عنه. وتجري السلطات الإسرائيلية تحقيقات مكثفة لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤولين عنه.

وكالات

شارك