اخبار العالم

هجوم بطائرة مسيرة لحزب الله على قاعدة جنوب حيفا يسفر عن 3 قتلى و40 مصابًا

وقع مساء اليوم هجوم بطائرة مسيرة أطلقها حزب الله على قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب حيفا، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 40 آخرين، بينهم 9 بحالة حرجة للغاية، وفقًا لتقارير إذاعة جيش الاحتلال.

وبحسب مصادر إعلامية عبرية، نجح حزب الله في خداع منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية عبر إطلاق رشقة صواريخ لتشتيت الانتباه قبل تنفيذ الهجوم، الذي استهدف بشكل مباشر غرفة طعام كان يتواجد فيها جنود. التقارير أكدت أن حزب الله كان على علم بموقع القاعدة، مما أدى إلى إصابة مباشرة، وزيادة عدد الضحايا.

في هذا السياق، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن ارتفاع عدد المصابين إلى 40، بينهم أربعة جنود بحالة ميؤوس منها وخمسة بحالة خطيرة. وقد أشارت مصادر إلى أن 60 جنديًا أصيبوا خلال اليوم في مواجهات على الجبهة الشمالية مع حزب الله وفي الهجوم الجوي جنوب حيفا.

عقب الهجوم، أصدر حزب الله بيانًا حذر فيه المستوطنين الإسرائيليين بالابتعاد عن المناطق التي تتواجد فيها قواعد عسكرية، ما يزيد من التوترات المستمرة على الحدود الشمالية لإسرائيل.

مدير عام منظمة “داود الحمراء” للإسعاف الإسرائيلي أكد وجود خمس حالات ميؤوس منها بين المصابين، مما يعكس حجم الخسائر البشرية جراء الهجوم.

شارك