غانتس يلتقي بلينكن ويؤكد دعمه لعودة المختطفين وحماية الشمال

التقى عضو مجلس الحرب السابق، بيني غانتس، اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن. وخلال اللقاء، شدد غانتس على دعمه لأي خطة مسؤولة تؤدي إلى عودة المختطفين

غانتس يلتقي بلينكن ويؤكد دعمه لعودة المختطفين وحماية الشمال

التقى عضو مجلس الحرب السابق، بيني غانتس، اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن. وخلال اللقاء، شدد غانتس على دعمه لأي خطة مسؤولة تؤدي إلى عودة المختطفين الإسرائيليين، حتى لو كان ذلك من خارج الحكومة. وأكد غانتس أن “دولة إسرائيل لن تتردد في التحرك لحماية سكان الشمال من تهديدات حزب الله”. جاء هذا التصريح ليؤكد التزام إسرائيل المستمر بأمن مواطنيها، خاصة في ظل التوترات المستمرة على الحدود الشمالية.

معاريف تكشف أسماء الجنود الذين قتلوا في رفح

سمحت الرقابة العسكرية بنشر أسماء أربعة من جنود لواء جفعاتي الذين قتلوا أمس في انفجار عبوة ناسفة داخل مبنى في رفح. وأفادت صحيفة معاريف العبرية أن الجنود هم:

  • الرائد طال بيشيلسكي، 24 سنة، من جديرا، قائد سرية في لواء جفعاتي.
  • الرقيب أول إيتان كارلسبرون، 20 عامًا، من موديعين مكابيم رعوت، جندي في لواء جفعاتي.
  • الرقيب ألموغ شالوم، 19 سنة، من كيبوتس حمادية، جندي في لواء جفعاتي.
  • الرقيب يائير ليفين، 19 عامًا، من جفعات هارئيل، جندي في لواء جفعاتي.

هذه الأسماء تضيف إلى قائمة طويلة من الجنود الذين فقدوا حياتهم في العدوان الإسرائيلي المستمر، مما يعكس الواقع المؤلم الذي يواجهه الجيش الإسرائيلي في مناطق العمليات.

تفاصيل كمين رفح: انفجار مفاجئ يودي بحياة أربعة جنود

في تفاصيل جديدة حول كمين رفح، كشفت إذاعة الجيش عن أن قوة من الجيش الإسرائيلي كانت بصدد الدخول إلى مبنى في حي الشابورة في رفح حوالي الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم أمس. وأفادت التقارير أن القوة تأكدت من عدم وجود أي تفخيخ داخل المنزل عبر إلقاء عبوة من شأنها تفعيل أي عبوات موجودة، إلا أنه عند دخول الجنود إلى المبنى، حدث انفجار مفاجئ أدى إلى انهيار جزء كبير من المبنى على الجنود. وقد تبين لاحقًا أن المبنى كان مفخخًا بشكل معقد.

هذا الحادث المأساوي يعيد تسليط الضوء على المخاطر الكبيرة التي تواجهها القوات الإسرائيلية في عملياتها الميدانية،