الإعلامي الحكومي: جيش الاحتلال يرتكب مجزرة كبيرة في مواصي خان يونس

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة بياناً يدين فيه بشدة القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس، جنوب القطاع. وأسفر القصف عن سقوط أكثر من 300 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني، في حصيلة أولية.

تصريح صحفي: جيش الاحتلال يرتكب مجزرة كبيرة في خان يونس

غزة – 13 يوليو 2024

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة بياناً يدين فيه بشدة القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس، جنوب القطاع. وأسفر القصف عن سقوط أكثر من 71 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني، في حصيلة أولية.

وفقاً للبيان، فإن الطواقم الحكومية والإغاثية ما زالت تعمل على انتشال عشرات الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض، حيث تتزامن هذه المجزرة مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة، مما يجعل من الصعب استقبال هذا العدد الكبير من المصابين.

وأشار البيان إلى أن هذه المجزرة تأتي بعد سلسلة من الهجمات المروعة في مناطق أخرى مثل حي تل الهوى بمدينة غزة ومخيمات الوسطى، مما يزيد من حصيلة الشهداء بشكل متسارع.

المكتب الإعلامي الحكومي أدان بأشد العبارات هذه المجزرة المستمرة بحق المدنيين، وندد بموقف الإدارة الأمريكية الداعم للاحتلال الإسرائيلي في ما وصفه بجريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

كما حمل البيان الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروعة، وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة بالضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية وشلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

المكتب الإعلامي الحكومي
قطاع غزة – فلسطين