مجزرة مواصي خان يونس الاعلام العبري يزعم استهداف الضيف

مجزرة مواصي خان يونس

13 يوليو 2024

الجيش الإسرائيلي

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلاً عن مصادر في الجيش، أن النتائج المنتظرة لقصف منطقة مواصي خان يونس ستكون حاسمة. الهدف من الهجوم كان قائد كتائب القسام محمد الضيف، بالإضافة إلى رافع سلامة، قائد لواء خان يونس، بحسب الإعلام العبري.

يديعوت أحرونوت

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قيادياً آخر في حركة حماس كان برفقة الضيف في تلك اللحظة، دون ذكر تفاصيل إضافية.

الدفاع المدني الفلسطيني

أفاد الدفاع المدني الفلسطيني باستشهاد أحد عناصره وإصابة ثمانية آخرين جراء استهداف منزل سكني في وسط مدينة خان يونس، وذلك أثناء عمل الطواقم على إنقاذ المواطنين. المتحدث باسم الدفاع المدني أكد أن هناك العديد من جثامين الشهداء متناثرة في الشوارع وتحت الركام وبين خيام النازحين، مما يصعب عملية الوصول إليها بسبب حجم القصف الكبير.

وزارة الصحة الفلسطينية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة المجزرة الإسرائيلية في منطقة مواصي خان يونس بلغت حتى الآن 71 شهيداً وأكثر من 90 إصابة، بينها حالات خطيرة لا تزال الطواقم الطبية تتعامل معها.

الإعلام الإسرائيلي

نقلت سكاي نيوز عربية عن الإعلام الإسرائيلي أن سلاح الجو الإسرائيلي شن هجمات مكثفة على مواقع عدة في خان يونس، بهدف القضاء على محمد الضيف. وذكرت صفحة دورون كادوش العبرية أن الضيف تمكن من النجاة من خمس محاولات اغتيال منذ عام 1998، وتساءلت إذا ما كانت هذه المحاولة قد نجحت.

الوضع الإنساني

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة أن الوضع في مواصي خان يونس صعب للغاية، حيث تحاول الطواقم انتشال جثامين الشهداء وسط الحطام. وأشار إلى وجود عشرات الشهداء والمصابين جراء الحزام الناري الذي نفذه الجيش الإسرائيلي.