قيادات فلسطينية تدعو لحكومة كفاءات وطنية غير حزبية وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل

دعا القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، إلى تشكيل حكومة كفاءات وطنية غير حزبية لإدارة القطاع والضفة الغربية بعد الحرب. وأكد حمدان أن إدارة قطاع غزة بعد انتهاء النزاع هي شأن داخلي فلسطيني، وأنه لا

غزة – 12 يوليو 2024

قيادات فلسطينية تدعو لحكومة كفاءات وطنية غير حزبية وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل

في ظل التصعيد المستمر في قطاع غزة، دعا القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، إلى تشكيل حكومة كفاءات وطنية غير حزبية لإدارة القطاع والضفة الغربية بعد الحرب. وأكد حمدان أن إدارة قطاع غزة بعد انتهاء النزاع هي شأن داخلي فلسطيني، وأنه لا توجد نية لمناقشة اليوم التالي للحرب مع أي أطراف خارجية.

وحث حمدان المجتمع الدولي على الضغط على الأطراف المعطلة للمفاوضات وإجبارها على وقف العدوان على غزة. وأضاف أن ثبات وصمود الشعب الفلسطيني وأداء المقاومة البطولي هو الذي يجبر حكومة الاحتلال على الانصياع لمطالب وحقوق الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى، أعلنت سرايا القدس أنها قصفت تجمعات قوات الاحتلال في محيط موقع “كرم أبو سالم” العسكري شرق مدينة رفح بقذائف الهاون وصواريخ 107، في تصعيد واضح للعمليات العسكرية.

في سياق متصل، صرح عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، علي بركة، بأن دولة الاحتلال بقيادة بنيامين نتنياهو ترتكب أفعالاً غير قانونية، حيث يستهدف الأطفال والشيوخ والأسرى بطرق مؤلمة وبعيدة عن الإنسانية. وأكد بركة أن الشعب الفلسطيني مؤمن وصابر وقوي، ولا تهزمه تهديدات المحتل.

وأشار بركة إلى أن الاحتلال يسعى لإضعاف الشعب الفلسطيني، داعيًا المجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية لمحاكمة نتنياهو على أفعاله. كما ناشد الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للتحرك والقيام بواجبها في مواجهة هذه الأفعال.

وختم بركة تصريحاته بوصف الجيش الإسرائيلي بأنه جيش يستخدم العنف بشكل مفرط، منعدم الأخلاق والإنسانية.