كيف تفاعل الاعلام العبري مع الورقة الإسرائيلية الاخيرة لوقف إطلاق النار في غزة

جاء عبر موقع القطاع الجنوبي العبري:  هل يعقل أن بنيامين نتنياهو كذب على شعب إسرائيل وقام بصياغة صفقة تتضمن إنهاء الحرب؟ وماذا عن كل الجنود الذين قتلوا في قطاع غزة؟


جاء عبر موقع القطاع الجنوبي العبري: 
هل يعقل أن بنيامين نتنياهو كذب على شعب إسرائيل وقام بصياغة صفقة تتضمن إنهاء الحرب؟ وماذا عن كل الجنود الذين قتلوا في قطاع غزة؟

ونقلت قناة كان العبرية :
لقد قام الرئيس بايدن بنزع الشرعية عن جزء كبير من الائتلاف وحكومة نتنياهو الحالية.

وأعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو صادق على عرض طاقم المفاوضات مقترحًا لتحقيق هدف استعادة المختطفين وأضافت أن نتنياهو أصرّ على عدم انتهاء الحرب دون أن تحقق أهدافها بما في ذلك استعادة المختطفين والقضاء على قدرات حركة حماس

وتابعت قناة كان القول بأن المقترح الدقيق الذي عرضته إسرائيل بما في ذلك الانتقال من مرحلة إلى أخرى يتيح لها الحفاظ على هذه الأهداف

ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية: البيان الذي أصدره نتنياهو للرد على الرئيس الأميركي يعبر عن إدراكه مدى خطورة خطاب بايدن

وأضافت: بايدن بالواقع يخاطب الجمهور في “إسرائيل” من فوق رأس رئيس الحكومة ويقول للجمهور هناك فرصة تلقفوها ولديكم إمكانية للحصول على الأسرى والوصول إلى نهاية الحرب

كما نقل موقع حدشوت بزمان العبري: بايدن يكشف فوق رئيس الوزراء ما منعتنا الرقابة من نشره. هذا مقترح طرحته إسرائيل في مجلس الكابنيت ، ومنع علينا نشره!. عندما أقول لكم إنكم لا تعرفون 90% من الحقيقة وأن الوزراء يخرجون من مجلس الكابنيت ويكذبون عليكم حتى تتقاتلوا مع بعضكم.عندما أقول لكم إن نتنياهو يكذب، فهذا ليس لأنني أريد تشويه السمعة أو الافتراء. نتنياهو يكذب،  يقول لكم الأكاذيب والابتزاز من أجل البقاء، وعلى من يكذب؟
اليسار؟ الوسط؟لااااا..
نتنياهو يكذب على الليكوديين ومعسكر اليمين الذين لا يعرفون الحقيقة. وهو يكذب اليوم بشكل رئيسي على اللاجئين في الشمال الذين يشتريهم بالمال.

ونقلت أيضا صفحة يارون أبراهام العبرية:
هناك نقطتان تحتاجان إلى تنقيح من خطاب بايدن في سياق الصفقة:

1. نفى مكتب رئيس الوزراء، لأسباب سياسية، أن يكون هناك استعداد لإنهاء الحرب في نهاية المرحلة الثانية من الصفقة.  بايدن يمنح نتنياهو outing.

2.يحاول بايدن خلق حافز لحماس للتوصل إلى صفقة ويقول إنه في المرحلة الأولى بعد وقف إطلاق النار، ستكون هناك مفاوضات حول وقف دائم لإطلاق النار ولن يستأنف القتال طالما كانت هناك مفاوضات. ومن المحتمل أن يسمح هذا لحماس بتأخير المفاوضات بعد الإفراج عن 15-18 لفترة غير محددة من الزمن. ومن الواضح أنه يقدر أنه بعد وقف إطلاق النار سيكون لحماس مصلحة في مناقشة جعله دائماً لأنه في الواقع سوف تقبله لنهاية الحرب ونجاة السنوار.

من جهتها قال مصدر في حماس للعربي: سنتعامل بإيجابية مع أي مقترح يشمل وقفا دائما لإطلاق النار وانسحابا شاملا من غزة مع التزام إسرائيلي.

وكالات عبرية