موسى أبو مرزوق: لم نستلم أي ورقة بشأن ما عرضه الرئيس بايدن

أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس، موسى أبو مرزوق، في تصريح لقناة الميادين، أن الحركة لم تستلم حتى الآن أي ورقة رسمية تتعلق بما عرضه

رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس للميادين: مبادئ بايدن جيدة ولكن نحتاج للاطلاع عليها كاملة

أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس، موسى أبو مرزوق، في تصريح لقناة الميادين، أن الحركة لم تستلم حتى الآن أي ورقة رسمية تتعلق بما عرضه الرئيس الأمريكي جو بايدن. وقال أبو مرزوق: “ما أعلنه الرئيس بايدن هي مبادئ، ونحن قلنا إنها جيدة ولكن نحتاج للاطلاع عليها كاملة”.

رفض التعديلات المتعلقة بوقف إطلاق النار والانسحاب من غزة

وأوضح أبو مرزوق أن أي تعديلات على الورقة القديمة تتعلق بوقف إطلاق النار والانسحاب من غزة، فإن حماس لا تقبل بها. وأكد: “إذا كان مقترح الرئيس بايدن يتضمن وقف الحرب والانسحاب من غزة، فإننا سنقف إلى جانب شعبنا ونقبل به”.

معايير الاتفاق وإطلاق سراح الأسرى

وأضاف أبو مرزوق أن المشكلة السابقة لم تكن في تصنيف المراحل بل في عدد الأسرى الإسرائيليين الذين سيتم إطلاق سراحهم. وتابع: “خلافنا لم يكن على المراحل الثلاثة بل على إستمرارية وقف إطلاق النار.

تطلعات حماس للمستقبل

وفيما يتعلق بمستقبل الحركة بعد انتهاء الحرب، قال أبو مرزوق إن حماس تتطلع إلى تشكيل حكومة فلسطينية تكون مقبولة من جميع الأطراف وتتمتع بصلاحيات كاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة. وتهدف هذه الحكومة إلى إعادة الإعمار والبناء، بالإضافة إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين.

إعادة الإعمار والبناء

وأكد أبو مرزوق على أهمية إعادة الإعمار في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الحكومة المقبلة يجب أن تركز على هذا الجانب بشكل خاص. وأوضح أن جهود إعادة الإعمار ستسهم في تحسين الحياة اليومية للفلسطينيين وتعزيز صمودهم في مواجهة التحديات المستقبلية.

الوحدة الوطنية الفلسطينية

وشدد أبو مرزوق على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل الفلسطينية. وقال: “نحن نريد حكومة فلسطينية تكون مقبولة من الجميع، وتعمل بروح الشراكة والتعاون من أجل مستقبل أفضل لشعبنا”.

دعم المجتمع الدولي

وفي ختام حديثه، دعا أبو مرزوق المجتمع الدولي إلى دعم جهود إعادة الإعمار والبناء في فلسطين، والعمل على تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني. وأعرب عن أمله في أن يكون هناك تحرك دولي جاد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.