مستجدات المفاوضات بشأن صفقة الاسرى

مستجدات المفاوضات بشأن صفقة الاسرى. بحسب المصادر المطلعة على المفاوضات حول الصفقة، فإن فريق التفاوض عمل بشكل مكثف في الأيام الأخيرة، من أجل إنتاج

أنا براسكي – معاريف
مستجدات المفاوضات بشأن صفقة الاسرى.
بحسب المصادر المطلعة على المفاوضات حول الصفقة، فإن فريق التفاوض عمل بشكل مكثف في الأيام الأخيرة، من أجل إنتاج إضافة إلى الخطوط العريضة، استنادا إلى عنصرين، تحدث عنهما رئيس وزراء العدو نتنياهو في عدد من المناسبات مؤخرا .

1. محور نتساريم ويعمل الفريق على إيجاد آلية لمنع عودة المسلحين إلى شمال قطاع غزة.  تجدر الإشارة إلى أن هذا القسم يظهر في المخطط الأصلي، وإن كان دون تفصيل آلية منظمة، ولكن كفقرة تنص على أن “المسلحين لن يعودوا إلى شمال قطاع غزة”.

2. رفح ومحور فيلادلفيا: هذا مطلب جديد للكيان تم طرحه بالفعل بعد عرض الخطوط العريضة من قبل الرئيس الأمريكي بايدن، بعد الانتهاء من مناورة الجيش في رفح.

في الأيام المقبلة، مع الانتهاء من العمل على صياغة القسمين المذكورين أعلاه، من المتوقع أن تتم الموافقة على الوثيقة التي أعدها فريق التفاوض من قبل رئيس وزراء العدو نتنياهو والمجلس الوزاري السياسي الأمني، ومن ثم – سيتم إحالتها إلى الوسطاء الذين سيبدأون عملية التفاوض.
وبحسب التقديرات في الكيان، فإن هذا إطار زمني يبلغ حوالي أسبوع – أسبوع ونصف.